Saturday, July 2, 2022

مجموعة متنوعة من الشاورما متوفرة في أبو ظبي

 الشاورما هو طعام شرق أوسطي شهير ، وقد تم تسميته كأحد أكثر الأطباق المحبوبة حول العالم. شعبيتها في أبو ظبي لا تحتاج إلى مقدمة ، مع مجموعة متنوعة من الشاورما في أبو ظبي. ينبع المذاق والقوام الفريدان للطبق إلى حد كبير من طريقة تحضير اللحم ، عادةً من اللحم أو الدجاج ، أو حتى مزيج من الاثنين معًا. تُقطع شرائح اللحم الرقيقة وتترك لتتبيل لبضع ساعات. كلما تركت لتتبيل لفترة أطول ، أصبحت أكثر طراوة ونكهة. يتم بعد ذلك تكديس طبقات اللحم هذه فوق بعضها البعض ، وغالبًا ما تحتوي على طبقة من الدهون بينها ، على شواية عمودية تدور. بمجرد أن ينضج اللحم جيدًا ويبدأ في التحول إلى اللون البني ويصبح مقرمشًا من الجانبين ، يصبح جاهزًا للتقطيع إلى شرائح. يتم استخدام سكين نحت طويل لتقطيع شرائح رقيقة من اللحم المطبوخ.

اللحم ليس سوى جانب واحد من الشاورما. واحدة من أكثر السمات المميزة للشاورما هو الخبز المسطح المستخدم في لف اللحم. يمكن رؤية الشاورما الكلاسيكية ملفوفة بالخبز العربي ، المعروف أيضًا باسم البيتا. إنه خبز مسطح مخمر ذو طبقتين. خبز الصاج هو نوع آخر من الخبز المسطح الشائع المستخدم في تحضير الشاورما ، وهو نوع من الخبز الخالي من الخميرة ، ويشار إليه أيضًا باسم خبز التافا في شبه القارة الهندية.

الشاورما في أبو ظبي

نوع آخر ، أكثر ليونة من الخبز المسطح المستخدم في تغليف الشاورما ، هو خبز الصمون. وهو نوع من الخميرة المسطحة التي تستهلك عادة في العراق. مثل الخبز المسطح الآخر ، يتم تحضيره في أفران حجرية ، ويتبع وصفة مماثلة للخبز المسطح الآخر ، ولكنه يستخدم الخميرة وإضافة الثقافة الحية ، مثل الزبادي. هذا يجعلها ناعمة وطعمها لذيذ.

تحتوي لفائف الشاورما النموذجية أيضًا على خضروات مخللة. يُقدم مخلل الجزر والشمندر والخيار بشكل شائع. إنها مسؤولة عن الأزمة المالحة التي تواجهها عندما تأخذ قضمة. تستخدم صلصة ، غالبًا صلصة زبادي بالثوم ، لعقد جميع اللحوم والمخللات بشكل جيد. في الآونة الأخيرة ، يتم تقديم البطاطس المقلية أيضًا في الشاورما ، خاصة هنا في الإمارات العربية المتحدة. طريقة أخرى غير تقليدية لتقديم الشاورما هي تقديم الطبق على طبق ، ليجمعه العميل أو يأكله كما يشاء.

جعلت الشعبية الهائلة للطبق الشاورما تُقدم في كل مطعم آخر تقريبًا في أبو ظبي. وقد أدى أحد الآثار الجانبية لهذا الأمر إلى حيل لا طعم لها بسبب المنافسة الشرسة ، حيث بدأت المطاعم في تقليل الجودة لتقليل التكلفة وجذب المزيد من العملاء. أصبح من الصعب العثور على الطعم الأصيل للشاورما العربية الكلاسيكية.

شاورما ستيشن هي واحدة من سلاسل المطاعم القليلة التي رفضت التنازل عن الجودة واستمرت في تقديم مجموعة متنوعة من الشاورما في أبو ظبي. إنهم لا يقدمون الشاورما العربية الكلاسيكية الأصلية فحسب ، بل يقدمون أيضًا أنواعًا مختلفة مستوحاة من المأكولات الشعبية مثل المأكولات التركية والمكسيكية والفرنسية ، مما يقدم أطباق فريدة من نوعها على هذا الطبق المحبوب.

No comments:

Post a Comment

How To Make Delicious Shawarma in Your Kitchen?

Abu Dhabi is renowned for its thriving culinary scene, which features an exquisite fusion of tastes from around the globe. Shawarma is a Mid...